اختر صفحة
الإرشاد التطبيقي وكيفية تقييم المرشد النفسي

2021-05-27

احتضن مدرج كلية التربية صباح اليوم الخميس، الندوة العلمية التي أقامها قسم الدراسات التربوية والنفسية، والتي كانت حول :
” الإرشاد التطبيقي وكيفية تقييم المرشد النفسي “
هذه الندوة كانت بتنظيم وإشراف الدكتورة/ نوارة العرفي والدكتورة نجاة الشريف منسق الجودة بقسم الدراسات التربوية والنفسية، وبالتنسيق مع مكتب التوجيه والإرشاد النفسي بقطاع التعليم بنغازي.
وقد أفادتنا الدكتورة / نوارة محمد العرفي، أن ندوة اليوم حول الإرشاد التطبيقي وكيفية تقييم المرشد النفسي المتدرب،حيث يتم تسليط الضوء على كيفية تقييم عمل الطالبات في الفصلين الدراسيين السابع والثامن، وذلك من خلال البرنامج التدريبي العملي لهن داخل المؤسسات التعليمية والتربوية.
هذا التقييم يشمل كيف يصمم المرشد النفسي برنامج إرشادي، كيفية تعامله مع الطلبة، وتطبيقه لدراسة الحالة بالإضافة إلى كيفية استخدامه لأسلوب المقابلة، وكذلك تطبيقه للاختبارات النفسية، إلى جانب كيفية قيامه بعمل خطط تعديل السلوك، والتدريب على تنمية المهارات الاجتماعية، واكتشاف المشكلات الموجودة داخل المؤسسات التعليمية سواء في المرحلة الابتدائية، أو الإعدادية، أو الثانوية.
على أن يتم إنهاء هذه الخطة في فصلين دراسيين، وبعد الانتهاء من التقييم النهائي يكون قد تم استيفاء متطلبات مادة الإرشاد التطبيقي.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!